top of page

المحليات الصناعية وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: نتائج من مجموعة نِتْرينَتْ الصحة




(https://bit.ly/3mm4LaZ)

عنوان الدراسة: المحليات الصناعية وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: نتائج من مجموعة نِتْرينَتْ الصحة المرتقبة


الخلاصة

الهدف هو دراسة الارتباطات بين المحليات الصناعية من جميع المصادر الغذائية (المشروبات ، ولكن أيضا المحليات على المائدة ومنتجات الألبان وما إلى ذلك) ، بشكل عام وبجزيئة (الأسبارتام ، أسيسولفام البوتاسيوم ، والسكرالوز) وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (بشكل عام الشريان التاجي وأمراض القلب والأمراض الدماغية الوعائية).

الاستنتاجات تشير النتائج المستخلصة من هذه الدراسة الأترابية المرتقبة على نطاق واسع إلى وجود ارتباط مباشر محتمل بين ارتفاع استهلاك التحلية الاصطناعية (خاصة الأسبارتام ، أسيسولفام البوتاسيوم ، والسكرالوز) وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. المحليات الصناعية موجودة في الآلاف من العلامات التجارية للأطعمة والمشروبات في جميع أنحاء العالم ، لكنها تظل موضوعا مثيرا للجدل ويتم حاليا إعادة تقييمها مقدمة

تمت دراسة الآثار الضارة للسكريات المضافة على النتائج الصحية المختلفة بما في ذلك اضطرابات القلب والأوعية الدموية على نطاق واسع وتحليلها التلوي ومعترف بها حاليا كعوامل خطر رئيسية من قبل سلطات الصحة العامة.

على وجه الخصوص توصي منظمة الصحة العالمية بأن أقل من 5٪ من مدخول الطاقة اليومي يجب أن يأتي من السكر الخالص. وعليه ظهرت المحليات الصناعية كبديل للسكر المضاف الذي مكّن ضمان المذاق الحلو دون استخدام السكر وبالتالي خفَّض محتوى السعرات الحرارية من السكر الحقيقي وكان هذا محل تقبل كبير من قبل المستهلكين.

لاحظ تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2022 عن الآثار الصحية للمحليات الصناعية وجود ارتباطات بين استهلاك المشروبات مع المحليات الصناعية (تستخدم كبديل) وبعض المؤشرات الوسيطة للأمراض القلبية الوعائية بما في ذلك زيادة متواضعة في نسبة الكوليسترول الكلي غير المواتية إلى نسبة الكوليسترول الحميد وزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

في هذه الدراسة ، تمكن الباحثون من تقدير تناول الأسبارتام (رقم تعريف المضافات الغذائية الأوروبية E951) ، أسيسولفام البوتاسيوم (E950) ، السكرالوز (E955) ، السيكلامات (E952) ، السكرين (E954) ، الثوماتين (E957) ، نيوهيسبيريدين ثنائي هيدروكالكون ( E959) ، ستيفيول جليكوسيدات (E960) ، وملح الأسبارتام-أسيسولفام البوتاسيوم (E962) وإنشاء مجموع متغير يسمى إجمالي المحليات الاصطناعية.

النتائج الرئيسية

في مجموعة نِتْرينَتْ الصحة ، ارتبط إجمالي تناول التحلية الاصطناعية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام. ارتبط تناول الأسبارتام بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض الدماغية الوعائية وارتبط أسيسولفام البوتاسيوم والسكرالوز بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. تشير نتائج هذه الدراسة إلى عدم وجود فائدة من استبدال المحليات الصناعية بالسكر المضاف على نتائج الأمراض القلبية الوعائية.


47 views0 comments

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
Comments

Comparte lo que piensasSé el primero en escribir un comentario.
bottom of page