top of page

بحث يكشف عن ارتباطات سببية لسرعة المشي المبلغ عنه ذاتياً مع طول التيلومير

Aktualisiert: 21. Feb. 2023



عنوان الدراسة : يكشف التحقيق في مجموعة من البنوك الحيوية في المملكة المتحدة عن ارتباطات سببية لسرعة المشي المبلغ عنها ذاتيا مع طول التيلومير.

Investigation of a UK biobank cohort reveals causal associations of self-reported walking pace with telomere length.

الخلفية: والتيلومير عبارة عن مركب بروتيني للحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين (DNA) يحمي نهايات الكروموسومات من التدهور والاندماج من طرف إلى طرف وإعادة التركيب غير الطبيعي لخيوط الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين (عدم الاستقرار الجيني).كشفت هذه الدراسة (1) الجديدة للبيانات الجينية المنشورة حديثا على أكثر من 400 ألف بالغ في المملكة المتحدة ، عن وجود صلة واضحة بين سرعة المشي (walking pace) والعلامة الجينية للعمر البيولوجي (a genetic marker of biological age). من المرجح أن تعكس أهمية سرعة المشي كمؤشر ومنشط محتمل للصحة كونه نشاطا وظيفيا معقدا يتأثر بالعديد من العوامل ، مثل: التحكم في الحركة ، صحة الجهاز العضلي الهيكلي ، لياقة القلب والجهاز التنفسي قدرة الرئة، مستويات النشاط المعتادة ، القدرة المعرفية، الدافع و الصحة النفسية

ملخص الدراسة: المشي السريع هو شكل بسيط وعملي للحركة ومؤشر قوي على الحالة الصحية ، لكن طبيعة ارتباطه بطول التيلومير في الكريات البيض (Leucocyte Telomere Length) غير واضحة. هنا تحرى البحث ما إذا كانت سرعة المشي مرتبطة بالتيلومير في الكريات البيض ، والتي ترتبط سببيا بالعديد من الأمراض المزمنة وقد تم اقتراحها كعلامة على العمر البيولوجي. أجريت التحليلات على 405،981 مشاركا في البنك الحيوي في المملكة المتحدة. لقد أظهرت النتائج أن المشاة الذين مارسوا المشي الثابت / المتوسط والنشط كان لديهم تيلومير في الكريات البيض أطول بشكل ملحوظ مقارنة بالشخاص ممن مارسوا المشي البطئ ، مع مقاييس النشاط البدني التي تم تقييمها بمقياس التسارع والتي تدعم ذلك من خلال الارتباط بين التيلومير في الكريات البيض وكثافة النشاط المعتاد ، ولكن ليس مع إجمالي النشاط. تشير تحليلات التوزيع العشوائي المندلية ثنائية الاتجاه إلى وجود علاقة سببية بين سرعة المشي والتيلومير في الكريات البيض ولكن ليس العكس. قد تترافق سرعة المشي الأسرع سببيا معا التيلومير الأطول في الكريات البيض ، مما قد يساعد في تفسير بعض الآثار المفيدة للمشي السريع على الحالة الصحية. ونظرا للقياس البسيط وللعامل المنخفض للوراثة ، قد تكون وتيرة المشي التي يبلغ عنها الأشخاص ذاتيا هدفا عمليا للتدخلات الوقائية أوالعلاجية (1).

143 Ansichten0 Kommentare

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
Kommentare

Comparte lo que piensasSé el primero en escribir un comentario.
bottom of page