top of page

خطر الموت بين مستخدمي مثبطات مضخة البروتون كعلاج لقرحة الإثني عشري (وخطأ جسيم للقولون العصبي ؟؟؟)

Aktualisiert: 14. Jan. 2022




خطر الموت بين مستخدمي مثبطات مضخة البروتون كعلاج لقرحة الإثني عشري (وخطأ جسيم لمرض القولون العصبي الذي يشخص أيضا خطأ عند كثير من المرضى أو أي اضطراب في الأمعاء من مختلف الأسباب) فهي تستعمل في العراق بدون دواعية علمية في كثير من الأحيان (اوميبرازول، ايزوميبرازول (نيكسيوم)، لانسوبرازول (بريفاسيد)، رابيبرازول (أسيفكس)، بانتوبرازول (بروتونيكس)، ديكسلانزوبرازول (ديكسيلانت) وبمختلف الأسماء التجارية الأخرى): دراسة رصدية طولية لمجموعة من المرضى في الولايات المتحدة الأمريكية

Risk of death among users of Proton Pump Inhibitors: a longitudinal observational cohort study of United States veterans Conclusions The results suggest excess risk of death among PPI users; risk is also increased among those without gastrointestinal conditions and with prolonged duration of use. Limiting PPI use and duration to instances where it is medically indicated may be warranted.

الاستنتاجات تشير النتائج إلى زيادة في خطر الوفاة بين مستخدمي أدوية مثبطات مضخة البروتون (اوميبرازول، ايزوميبرازول (نيكسيوم)، لانسوبرازول (بريفاسيد)، رابيبرازول (أسيفكس)، بانتوبرازول (بروتونيكس)، ديكسلانزوبرازول (ديكسيلانت) وبمختلف الأسماء التجارية الأخرى). ويزداد الخطر أيضا بين أولئك الذين لا يعانون من مرض في الجهاز الهضمي ومع أولئك الذين يستخدمونها لمدة طويلة. وعليه يصبح إستخدام هذه الأدوية ومدة إستخدامها أن ينحصر على الحالات التي يوصى بإستخدامها ضرورياً من الناحية الطبية.

Common types of PPI include omeprazole (brand name Prilosec, also available over the counter), esomeprazole (Nexium), lansoprazole (Prevacid), rabeprazole (AcipHex), pantoprazole (Protonix), dexlansoprazole (Dexilant) and Zegerid (omeprazole with sodium bicarbonate).

وبالنسبة

فيمكن مراجعتها على الرابط اعلاه (اوميبرازول، ايزوميبرازول (نيكسيوم)، لانسوبرازول (بريفاسيد)، رابيبرازول (أسيفكس)، بانتوبرازول (بروتونيكس)، ديكسلانزوبرازول (ديكسيلانت) وبمختلف الأسماء التجارية الأخرى)

196 Ansichten0 Kommentare

Aktuelle Beiträge

Alle ansehen

متى نحتكم الى رأي العلم والعلماء والشواهد العلمية الحديثة النزيهة حول الإستعمال العشوائي والمفرط لفيتامين (د) Vitamin D

الجزء الأول: متى نحتكم الى رأي العلم والعلماء والشواهد العلمية الحديثة النزيهة حول فيتامين (د) Vitamin D الجزء الثاني: نصائح لمستخدمي المكملات الغذائية (كمثال الكالسيوم وفيتامين د) (بين الدوافع التجار

Kommentare

Comparte lo que piensasSé el primero en escribir un comentario.
bottom of page