top of page

خطر الموت بين مستخدمي مثبطات مضخة البروتون كعلاج لقرحة الإثني عشري وتستعمل خطأً بعشوائية في الغالب


خطر الموت بين مستخدمي مثبطات مضخة البروتون كعلاج لقرحة الإثني عشري وتستعمل في العراق بدون دواعية علمية في كثير من الأحيان (اوميبرازول، ايزوميبرازول (نيكسيوم)، لانسوبرازول (بريفاسيد)، رابيبرازول (أسيفكس)، بانتوبرازول (بروتونيكس)، ديكسلانزوبرازول (ديكسيلانت) وبمختلف الأسماء التجارية الأخرى): دراسة رصدية طولية لمجموعة من المرضى في الولايات المتحدة الأمريكية


Conclusions The results suggest excess risk of death among PPI users; risk is also increased among those without gastrointestinal conditions and with prolonged duration of use. Limiting PPI use and duration to instances where it is medically indicated may be warranted.

الاستنتاجات

تشير النتائج إلى زيادة في خطر الوفاة بين مستخدمي أدوية مثبطات مضخة البروتون (اوميبرازول، ايزوميبرازول (نيكسيوم)، لانسوبرازول (بريفاسيد)، رابيبرازول (أسيفكس)، بانتوبرازول (بروتونيكس)، ديكسلانزوبرازول (ديكسيلانت) وبمختلف الأسماء التجارية الأخرى). ويزداد الخطر أيضا بين أولئك الذين لا يعانون من مرض في الجهاز الهضمي ومع أولئك الذين يستخدمونها لمدة طويلة. وعليه يصبح إستخدام هذه الأدوية ومدة إستخدامها أن ينحصر على الحالات التي يوصى بإستخدامها ضرورياً من الناحية الطبية.

Common types of PPI include omeprazole (brand name Prilosec, also available over the counter), esomeprazole (Nexium), lansoprazole (Prevacid), rabeprazole (AcipHex), pantoprazole (Protonix), dexlansoprazole (Dexilant) and Zegerid (omeprazole with sodium bicarbonate).

(اوميبرازول، ايزوميبرازول (نيكسيوم)، لانسوبرازول (بريفاسيد)، رابيبرازول (أسيفكس)، بانتوبرازول (بروتونيكس)، ديكسلانزوبرازول (ديكسيلانت) وبمختلف الأسماء التجارية الأخرى)

20 Ansichten0 Kommentare
Kommentare

Deine Meinung teilenJetzt den ersten Kommentar verfassen.
bottom of page