top of page

أسلوب أو نمط الحياة الصحي يخفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بداء السكري من النوع 2

Aktualisiert: 12. Sept. 2023


عنوان الدراسة: يخفف أسلوب الحياة الصحي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بداء السكري من النوع 2



Seiglie JA. Healthy Lifestyle Mitigates Risk of Heart Disease Related to Type 2 Diabetes. Diabetologia 06 March 2021


يخفف أسلوب الحياة الصحي (زيادة اللياقة البدنية, تجنب السمنة "سمنة البطن" , تجنب التدخين "والنركيلة" , النوم الكافي , تجنب الكحول) من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بداء السكري من النوع 2


نبذة عن الدراسة:

مرض السكري النمط 2 هو وباء متزايد يشكل عامل خطر رئيسي لتطور الأمراض القلبية الوعائية. في الواقع ، وفقا لشهادات الوفاة ، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة بين مرضى السكري.

ارتبط مرض السكري من النوع 2 بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بأكثر من أربعة أضعاف ، حتى بعد التحكم في العوامل الوراثية والبيئية العائلية في وقت مبكر من الحياة. ارتبطت حالة عدم التدخين ، وانخفاض استهلاك الكحول أو عدمه ، والنشاط البدني المنتظم ، والوزن الطبيعي بانخفاض كبير في مخاطر الإصابة بأمراض القلب بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

على الرغم من أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كبير بين الأشخاص المصابين بداء السكري النمط 2 إلا أن أسلوب الحياة المواتي يخفف من المخاطر في هذه الفئة من الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية.

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من الأسباب الرئيسية للوفاة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. على الرغم من وجود أدلة قوية على دور ضغط الدم والدهون في الحد من مخاطر الأمراض القلبية الوعائية ، إلا أن هناك أدلة أقل على تأثير اتباع نمط الحياة على مخاطر الأمراض القلبية الوعائية.

تؤكد هذه الدراسة أيضا على الارتباط القوي بين مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب ، حيث كشف كلا التحليلين عن زيادة بأكثر من أربعة أضعاف في خطر الإصابة بأمراض القلب بين مرضى السكري. يمكن أن تشمل الاستجابة السريرية المهمة لهذه النتائج الفحص المبكر لأمراض القلب بين المصابين بداء السكري من النوع 2 نظرا لخطرهم الأكبر. والأهم من ذلك ، أن هذه الدراسة تسلط الضوء على تأثير نمط الحياة على مخاطر الإصابة بأمراض القلب بين المصابين بداء السكري من النوع 2 ، وبالتالي ضرورة اتباع نهج التحكم في عوامل الخطر المتعددة للوقاية من أمراض القلب. من الجدير بالذكر أن مجرد معالجة أربعة عوامل لنمط الحياة وهي عدم زيادة الوزن وعدم التدخين وعدم تناول الكحول أو تناوله بشكل معتدل وممارسة النشاط البدني المنتظم كان مرتبطا بتخفيض أكثر من 50٪ في مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية المستقبلية وهو أمر هام للصحة العامة.


الاستنتاجات / التفسير

يرتبط مرض السكري من النوع 2 بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بأكثر من أربعة أضعاف. لا يزال الارتباط ذا دلالة إحصائية ، حتى بعد التحكم الكامل في العوامل البيئية العائلية الوراثية والعائلية في وقت مبكر من الحياة. ومع ذلك ، فإن الالتزام الأكبر بنمط حياة صحي قد يخفف بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بالنوع الثاني من مرض السكري.

105 Ansichten0 Kommentare
Kommentare

Share Your ThoughtsBe the first to write a comment.
bottom of page